الاثنين، أغسطس ٢٨، ٢٠٠٦
حرب الاديان عبر الاقمار الصناعية
من ضمن الحروب الكثيرة التي تحدث في ايامنا هذه نجد حرب الاديان عبر الاقمار الصناعية و هذا ما ذكره امين المجمع الكنائسي من الكنيسة القبطية عبر محادثته مع جريدة " انتر فاكس" الروسية .
لقد اثارت القنوات الفضائية الاجنبية صدامات جديدة بين المسلمين و المسيحيين و احدثت انقسام بين ادياننا . فبعض الناس تحدثوا ضد الاسلام و اخرون تحدثوا ضد المسيحية . انه نوع جديد من الحرب ، حرب الاديان عبر الفضائيات .
و قال امين المجمع الكنائسي من الكنيسة القبطية الاسقف ميتروبوليتان من دمياط خلال محادثته مع جريدة " انترفاكس" اثناء انعقاد القمة الدينية بموسكو الذي شارك فيها ، انه يرى ان ما حدث في الدنمارك من الرسوم الكاريكاتيرية التي تسيء الى الرسول يشبه ما يذاع في هذه القنوات . و اذا استمر هذا سوف يؤدي الى كارثة ليس في مصر فقط بل في الشرق الاوسط باكمله.
و قد توقع الاسقف ان الهجوم على الكنائس المسيحية في الاسكندرية في نهاية عام 2005 و نهاية ابريل حدثت بفعل بعض المصريين الذين بعثوا في عهد انور السادات الى افغانستان كمتطوعين ليحاربوا الاتحاد السوفيتي مع بن لادن .
و الان تحاول الحكومة ان تضع نهاية لهذه الحركة لكن الاصوليون المستفيدون من حرب المعلومات قالوا ان الاسلام في خطر و ان المسجد الاقصى في القدس مهدد من اسرائيل .
و اكد الاسقف على حث المسلمين على الا يتركوا التهييج و التهديد بسبب ما يحدث في الاماكن المقدسة بالقدس و يجب ان يكونوا اكثر حكمة ليحلوا المشكلة و ليس لاثارة الحرب
.

Bookmark and Share

0 التعليقات: